روسيا: الفيضانات تغمر اكثر من 10 آلاف منزل في مناطق الأورال وفولغا وغرب سيبيريا
Credits: Pavel KOROLYOV / AFP

روسيا: الفيضانات تغمر اكثر من 10 آلاف منزل في مناطق الأورال وفولغا وغرب سيبيريا

أعلنت روسيا اليوم الإثنين أن الفيضانات اجتاحت أكثر من 10 آلاف منزل في مناطق الأورال وفولغا وغرب سيبيريا في حين تواصل أجهزة الطوارئ إخلاء مدن تشهد ارتفاعا في منسوب أنهر.


في التفاصيل، قالت وزارة الطوارئ الروسية على منصات التواصل الاجتماعي إن "في أراضي سيبيريا وبرفولجي (منطقة الفولغا) والمناطق الفدرالية المركزية، يُتوقع ارتفاع في درجة حرارة الهواء وذوبان الثلوج بشكل نشط وتشكل أنهر" مضيفة أن المياه "أغرقت أكثر من 10400 منزل سكني".


وقد سبق أن حذّرت السلطات الروسية الأمس من "حراجة الوضع" في أورسك في منطقة جبال الأورال بعد أن اشتدت الفيضانات في الساعات الأخيرة، بعد يومين من انهيار سد في فترة ذوبان الثلوج، واضطرار السلطات الى إجلاء أكثر من أربعة آلاف شخص. ولم تسجل السلطات الروسية حتى الآن سقوط ضحايا.


في هذا الإطار، قال وزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف الأحد "ثمة وضع حرج في أورسك"، لدى وصوله إلى هذه المدينة الصناعية التي يقطنها قرابة 200 ألف نسمة، وتقع قرب الحدود مع كازاخستان.


وقد نشر مكتب الوزير صورا على منصة تلغرام تظهره محاطا برجال الإنقاذ على متن قارب صغير يبحر في المياه التي ارتفع منسوبها حتى نوافذ بعض المنازل والعديد من المتاجر. وتوجه بعد ذلك إلى أحد مراكز الإقامة الموقتة. وتسبب انهيار سد في أورسك القريبة من الحدود مع كازاخستان الجمعة في ارتفاع سريع في منسوب المياه وازداد بسبب اضطرابات كبيرة وذوبان الثلوج، وهي ظاهرة شائعة في هذا الوقت من العام في العديد من المناطق الروسية.


وتظل هذه الفيضانات تذكيرًا قاسيًا بضرورة تعزيز التدابير الوقائية وإدارة المخاطر بشكل أفضل، وذلك لحماية السكان والممتلكات من تداعيات الطقس القاسي وتغير المناخ. يتعين على الحكومة الروسية والجهات المعنية العمل بجدية لتوفير الدعم والمساعدة للمتضررين وتقديم الخدمات الضرورية لهم خلال هذه الأوقات الصعبة.

كذلك، يجب أن تتضافر الجهود المحلية والدولية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين والعمل على تعزيز القدرات الاستجابية والاستعداد لمواجهة التحديات المتعلقة بالكوارث الطبيعية. إن التعاون والتضامن هما السبيل للتغلب على مثل هذه الكوارث والحفاظ على سلامة ورفاهية المجتمعات المتأثرة.








* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3