في الجنوب:
Credits: NNA

في الجنوب: "الريجي" تواصل تسلّم محصول التبغ من المزارعين

تواصل إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي"، تسلم محصول التبغ من المزارعين الجنوبيين في 7 مراكز موزعة على المناطق والاقضية الجنوبية، بالتنسيق بين الريجي ونقابة مزارعي التبغ في الجنوب وفق أسعار تدفع بالدولار، بحسب ما اعلنه المدير العام لادارة الريجي ناصيف سقلاوي.

 وأشار نائب رئيس الاتحاد العمالي العام رئيس اتحاد مزارعي التبغ في لبنان المهندس حسن فقيه الى ان "عملية الشراء إنطلقت منذ 5 أيام وهناك سبعة مراكز في الجنوب: اثنان في النبطية وفي عيترون ورميش والضهيرة وصديقين والصوانه وصريفا.

 وقال: "هذا العام تتم عملية الشراء بروح ايجابية، ونعتبر ان شراء الموسم هذا العام هو في مثابة إعادة الروح لأنه في العام الماضي كان الوضع الاقتصادي مترديا".

 أضاف: "هذا العام بعد المبادرة الكبيرة والجيدة التي انبثقت من قبل ادارة حصر التبغ والتباك والمدير العام للريجي المهندس ناصيف سقلاوي لشراء المحصول بالدولار ،وبعد مفاوضات وسلسلة من الجلسات بيننا كنقابة وبين الادارة والاشراف من وزارة المالية وراعي هذه الزراعة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري، تقرر شراء الموسم هذا العام بالدولار الاميركي".

وأشار الى ان "الاسعار جيدة وممتازة ونتمنى العام المقبل أن يكون أفضل، ونحن نريد لهذه الزراعة ان تبقى ونريد للريجي ان تزدهر أكثر وأكثر حتى نحفظ الكتلة النقدية التي تدخل على الجنوب والبقاع والتي تؤمن هذه الحركة الاقتصادية الضرورية للناس في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها وانعدام فرص العمل".

 ولفت الى ان "هذا الدخان الذي يسلم اليوم يعتبر تبغا شرقيا بامتياز وجودته عالية المستوى، ويعتبر التبغ في لبنان من افضل الانواع.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3