شركة علي بابا لم تعلن عن مبيعات
Credits: wikipedia

شركة علي بابا لم تعلن عن مبيعات" يوم العزاب" للمرة الأولى

لم تصدر شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية أرقام المبيعات الكاملة لحدثها السنوي ليوم العزاب للمرة الأولى على الإطلاق ، حيث أدى الاقتصاد البارد إلى تراجع الطلب. 

 

يُعد يوم العزاب ، الذي تم إطلاقه في عام 2009 ، أكبر مهرجان تسوق في العالم ، حيث يتفوق على الأحداث الأميركية المماثلة مثل الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت من حيث المبيعات. 

 

بلغت مبيعات علي بابا العام الماضي 540.3 مليار يوان (76.1 مليار دولار) ، وكان الكثيرون يراقبون ما إذا كانت الشركة وغيرها من تجار التجزئة المشاركين يمكن أن يجتمعوا لتحقيق مبيعات قياسية تبلغ تريليون يوان. 

 

قالت علي بابا، في بيان يوم السبت  :”إن نتائج حدث هذا العام تتماشى مع العام الماضي ... على الرغم من التحديات الكلية والتأثير المرتبط بكوفيد" ، دون تقديم تفاصيل. 

 

أضافت أن حوالي 290 ألف علامة تجارية شاركت في عام 2022 ، حيث قدم التجار مستويات متفاوتة من الخصومات ابتداء من أواخر أكتوبر/تشرين الأول. 

 

قدرت شركة الأبحاث ساينتن في اليوم السابق أن المنصات بما في ذلك علي بابا و دجي دي دوت كوم قد وصلت مجتمعة إلى 262 مليار يوان بين الساعة 8:00 مساء الخميس و 2:00 بعد الظهر (0600 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة. 

 

مرة واحدة في مهرجان للاستهلاك المحموم بقيادة مؤسس علي بابا” جاك ما “، كان يوم العزاب أكثر هدوءًا في السنوات الأخيرة وسط حملة بكين على المنصات على الإنترنت وتضاؤل ​​التغطية الإعلامية الحكومية. 

 

في أبريل/نيسان ، فرض المنظمون غرامة قدرها 2.8 مليار دولار على علي بابا لممارساتها المناهضة للمنافسة ، وتضاءل حضور “ما” العام بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين. 

 

أشار جاكوب كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات التجارة الإلكترونية “دبليو بي أي سي ماركتينغ بلس تكنولوجيز”: "فيما يتعلق بالاتصالات من شركات المنصات حول المهرجان ، كان هناك تحول بعيدًا عن الاحتفال بالاستهلاك المفرط والتأكيد على القيمة الإجمالية للبضائع (دجي أم في). 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3