المتسوقون الصينيون يتوافدون على منصات الانترنت لشراء أغراضهم
Credits: STRAFP

المتسوقون الصينيون يتوافدون على منصات الانترنت لشراء أغراضهم

توافد المتسوقون الصينيون على عمالقة التجارة عبر الإنترنت، يوم الجمعة ، واكتسبوا صفقات بمئات المليارات من اليوانات ، على الرغم من الضائقة الاقتصادية التي أعاقت بعض التألق من حمى يوم العزاب السنوية. 

 

بلغت إيرادات المبيعات عبر المنصات التي تديرها شركات التكنولوجيا العملاقة مثل علي بابا و دجي دي دوت كوم حوالي 262 مليار يوان (36.7 مليار دولار) بين الساعة 8:00 مساءً يوم الخميس والساعة 2:00 ظهرًا (0600 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة ، وفقًا لتقدير شركة الأبحاث سينتون. 

 

وقال محللون إن الطلب كان أكثر ضعفا مما كان عليه في السنوات السابقة ، في حين قال المستهلكون لفرانس برس إن الافتقار إلى القدرة الشرائية والاقتصاد الذي يئن في ظل سياسة متشددة لعدم انتشار فيروس كوفيد قد قلل من الرغبة في الإنفاق. 

 

مع ذلك ، قال شياوفينغ وانغ ، المحلل الرئيسي في شركة فورستر للأبحاث ، في مذكرة سابقة ، إن القيمة الإجمالية الإجمالية للمنتجات المباعة منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول قد تتجاوز تريليون يوان للمرة الأولى. وقد تراجعت الحالة أكثر هذا العام مع استمرار بكين في اتباع استراتيجية عدم انتشار فيروس كوفيد ، والتي قوضت ثقة الأعمال وقضت على طلب المستهلكين. 

 

استقطب الحدث ، الذي تم إطلاقه في عام 2009 ، حشودًا من المؤثرين الصينيين إلى جانب المشاهير الغربيين بما في ذلك كيم كارداشيان وتايلور سويفت ، مما جذب تغطية مكثفة في كل من وسائل الإعلام المحلية والدولية. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3