أديداس ترفع توقعاتها لعام 2024 بعد أداء قوي في الربع الأول من العام
Credits: CHRISTOF STACHE / AFP

أديداس ترفع توقعاتها لعام 2024 بعد أداء قوي في الربع الأول من العام

أعلنت شركة أديداس الألمانية العملاقة للملابس الرياضية عن مراجعة تصاعدية لتوجيهاتها لعام 2024، مدعومة بأداء أقوى من المتوقع في الربع الأول من العام بعد مواجهة فترة صعبة.


وتكشف الأرقام الأولية عن ارتفاع إيرادات أديداس خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار 2024 بنسبة أربعة في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 5.5 مليار يورو (5.8 مليار دولار). وينعكس هذا النمو في الأرباح التشغيلية للربع الأول، والتي ارتفعت إلى 336 مليون يورو من 60 مليون يورو في عام 2023.


ويتوقع المحللون، الذين يراقبون مؤشر الأداء الرئيسي هذا عن كثب، تحقيق أرباح تشغيلية للعام بأكمله تبلغ حوالي 700 مليون يورو، ارتفاعًا من 500 مليون يورو المتوقعة سابقًا.


ويعزى تحسن التوقعات إلى أداء أديداس الأفضل من المتوقع في الربع الأول، وفقا لبيان الشركة. ونتيجة لذلك، قامت شركة أديداس أيضًا برفع توجيهات إيراداتها، بهدف تحقيق معدل نمو في نطاق متوسط ​​إلى مرتفع من رقم واحد" لعام 2024، مقارنة بالتوقعات السابقة لزيادة أقل من "منتصف من رقم واحد.


يوفر هذا التطور الإيجابي بعض الراحة لمديري شركة Adidas، خاصة بعد أول خسارة سنوية للشركة منذ أكثر من 30 عامًا في عام 2023. وقد نجمت هذه النكسة عن الانفصال المكلف عن مغني الراب الأميركي كاني ويست في أواخر عام 2022 وسط مزاعم بمعاداة السامية. ومنذ ذلك الحين، قامت شركة Adidas بتصفية مخزونها من منتجات Yeezy تدريجيًا، مما أدى إلى تحقيق إيرادات تبلغ حوالي 150 مليون يورو وأرباح تشغيلية قدرها 50 مليون يورو من أحدث دفعة تم بيعها.

وتتوقع شركة Adidas بيع ما تبقى من أسهم Yeezy "بسعر التكلفة طوال عام 2024، دون أي تأثير آخر على الأرباح. ومع ذلك، لا تزال التحديات قائمة بالنسبة لشركة أديداس بعد إنهاء تعاونها المربح مع ويست. في شهر مارس، كان إعلان المنتخب الألماني لكرة القدم عن تحويل الموردين إلى منافسته الأميركية نايكي اعتبارًا من عام 2027 بمثابة ضربة أخرى لشركة أديداس، منهيًا عقودًا من الشراكة مع العلامة التجارية الشهيرة "الخطوط الثلاثة.


وعلى الرغم من هذه التحديات، تظل أديداس متفائلة بشأن آفاقها المستقبلية، مدعومة بالزخم الإيجابي الذي شهده الربع الأول من عام 2024.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3