توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتًا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة
Credits: GIUSEPPE CACACE / AFP

توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتًا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة

أعلن مطار دبي الدولي في بيان "تعليق العمليات مؤقتا" لمدة 25 دقيقة اليوم الثلاثاء بسبب "عاصفة قوية".

وأضاف المطار أن العمليات استؤنفت.

وقال المطار في البيان "هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وتشير التوقعات إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح الغد".

وأبلغ متحدث باسم المطار صحيفة جلف نيوز بأنه تم إلغاء 21 رحلة خارجية و24 رحلة داخلية منذ الساعة 12:02 صباحا بالتوقيت المحلي، فضلا عن تحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة.


وقد تسببت أحوال جوية متقلبة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية في دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، والتي وثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي شدتها، بتعطيل الجهات الحكومية والمدارس في العديد من مناطق البلاد.

وبحلول الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، تحول نهار المدينة إلى ليل، حيث حل الظلام وتساقطت الأمطار بشدة. كما غمرت المياه العديد من الشوارع، فيما توقفت الكثير من الجهات عن العمل، أو تحولت إلى العمل عن بعد.

ووفقاً لموقع الحرّة، قال المركز الوطني للأرصاد، إن البلاد ستشهد حتى بعد ظهر اليوم، سحبًا ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البَرَد على بعض المناطق.

وأضاف أن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر اليوم وحتى صباح غد؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد.

وأوضح المركز أنه "اعتبارا من صباح غد، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه".

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحذر أثناء القيادة وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد دعت شركات القطاع الخاص إلى تطبيق كافة إجراءات السلامة المهنية خلال فترة الأحوال الجوية الاستثنائية.


من جهة أخرى، أفادت السلطات في سلطنة عمان بأن 16 شخصًا على الأقل جلّهم من التلاميذ قضوا بسبب سيول تجتاح البلاد التي تشهد منذ الأحد عواصف رعدية ترافقها أمطار غزيرة ورياح عاتية. وأغلقت المدارس الحكومية والخاصة في معظم المحافظات أبوابها وتلقى التلاميذ دروسهم عن بُعد. ومن المتوقع أن يتواصل تدهور الأحوال الجوية الثلاثاء والأربعاء وستتأثر به دول خليجية أخرى كالبحرين والإمارات.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3