نجوم الفن في العالم العربي يرثون الفنان الراحل سمير صبري عبر منشورات إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي وأبرزهم: عادل إمام ونبيلة عبيد وحسين فهمي وإليسا ونجوى كرم وراغب علامة وعاصي الحلاني
Credits: AGHANI AGHANI

نجوم الفن في العالم العربي يرثون الفنان الراحل سمير صبري عبر منشورات إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي وأبرزهم: عادل إمام ونبيلة عبيد وحسين فهمي وإليسا ونجوى كرم وراغب علامة وعاصي الحلاني

كان قد رحل الفنان المصري القدير سمير صبري أمس عن عالمنا بعدما وافته المنية، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع طويل مع مرض القلب إثر مضاعفات العلاج الكيمائي بسبب إصابته بالسرطان. وحرص عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي على نعي الراحل عبر منشورات إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي، وإليكم أبرزها:


عادل إمام


نشر الممثل المصري القدير عادل إمام، صورة تجمعه بالراحل سمير صبري، حيث كتب على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، معلقاً عليها: "وداعًا الفنان الكبير سمير صبري، مع السلامة يا صديقي، اللهم ارحمه واغفرله وادخله فسيح جناتك".

 

حسين فهمي


شارك الفنان حسين فهمي صورة له مع الراحل، وكتب عليها: "فقدت اليوم صديقي وزميلي الحبيب سمير صبري، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ان لله وان اليه رأجعون".


إليسا

 

غرّدت ملكة الاحساس إليسا:"خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي برحيل الفنان المبدع سمير صبري. تعازي الحارة لعائلة الفنان العظيم وكل محبينو وللشعب المصري والعربي عمومًا".

 


نجوى كرم

 

كتبت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم ما يلي:"منعزّي مصر الحبيبة والشعب المصري الحبيب بوفاة الممثل القدير المواكب للعمالقة...ان شالله مثواه الجنّة".

 

نانسي عجرم

 

كتبت النجمة نانسي عجرم:"رحل سمير صبري بالجسد لكنه سيظل في ذاكرة كل مصريٍ وعربي فنانًا مميزًا أبدع ولمع على مرّ الأجيال. الراحة لنفسه ولأحبائه خالص العزاء".


أصالة

 

غرّدت النجمة أصالة نصري:"الله يرحم الفنّان القدير الطيّب المحترم كان نجم مُختلف يسعى لإسعاد النّاس بهدوء وقناعه.. الله يرحمه"

 

لطيفة

 

شاركت الفنانة لطيفة التونسية صورة لها رفقة الفنان سمير صبري كاتبة: "من أعظم الفنانين اللي كنت اتمنى اشوفهم في بداية مشواري، من أول ما جيت مصر كنت أنت أول من احتضني وشجعني وآمن بيا وبموهبتي وعمري ما انسى وقفتك معايا، تاريخك يشهدلك انك كنت فنان حقيقي وصادق ومعطاء، انت عملت مدرسة مختلفة في الفن العربي، الف رحمة ونور على روحك".

 



راغب علامة

 

كتب السوبر ستار راغب علامة:"الرحمة لروح الفنان الكبير والعزاء لكل العالم العربي برحيله.. من يعرف سمير صبري عن قرب يعلم معنى خسارة شخصية فنية عظيمة مثله . إنّا لله وإنّا اليه راجعون".


عاصي الحلاني

 

غرّد فارس الغناء العربي عاصي الحلاني:"خبر محزن رحيل الفنان الكبير والصديق انا لله وانا اليه راجعون، أتقدم من عائلته ومن اهلنا في مصر باحر التعازي والمواساة راجين من الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته البقاء لله".

 

شيرين عبد الوهاب


كتبت النجمة شيرين عبد الوهاب عبر إنستغرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

 

نبيلة عبيد


نعت الفنانة القديرة نبيلة عبيد زميلها الراحل كاتبة: "ترحل الروح نعم وتسافر ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال فنيه لتبقى في وجدان كل محبيك، سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله، فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

شريهان


استعانت النجمة شريهان بآيات قرانية كاتبة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي". صدق الله العظيم"، مضيفة: "اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا اليه راجعون سمير صبري".


إسعاد يونس

 

عبّرت الفنانة إسعاد يونس، عن حزنها لرحيل صبري إذ شاركت صورة له عبر حسابها على انستغرام، وعلّقت: "يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن".

 

إلهام شاهين


شاركت الفنانة إلهام شاهين، صورة ظهرت فيها رفقة الفنان سمير صبري والممثلة الراحلة دلال عبد العزيز والإعلامية بوسي شلبي، وعلقت عليها: "الله يرحم النجم الجميل و الصديق الغالى سمير صبرى صاحب أجمل و أطيب قلب.. كان موسوعة ثقافيه عن تاريخ الفن و أهل الفن.. وكان أجدع إنسان فى عمل الخير بكل حب و تفانى .. ربنا يجعل مثواه الجنة يارب".

 

فيفي عبده


كتبت الفنانة فيفي عبده في نعي الفنان سمير صبري: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبرنا ويصبر كل اللي بيحبوه، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

 

منى زكي


نعته الممثلة منى زكي كاتبة: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته.. سمير صبري مش بس كان فنان عظيم، كان رجل خدوم و طيب و جدع.. ساب بصمة في حياه كل واحد عرفه .. بجد هتوحشنا، ادعوله بالرحمة و المغفرة".


 

هند صبري

 

كتبت الممثلة التونسية هند صبري: "فقد الفن العربي والمصري فنانا متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء والاستعراض وتقديم البرامج، استطاع بفضل إصراره وتطوره أن يظل وعلى مدار أكثر من 60 عاما نجما كبيرا.. رحم الله الفنان سمير صبري".

 

صبا مبارك


كتبت الممثلة الأردنية صبا مبارك: "خبر مؤلم مؤلم، لروحك الرحمة والسلام أستاذنا الكبير وأطيب وألطف إنسان عرفناه، سمير صبري اللي كان يسأل عن الجميع ويساعد كل محتاج وكان نسمة في حياة كل من عرفه وحبه".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3