ZEEKR  تطلق طرازين من السيّارات الكهربائيّة خلال مؤتمر صحفي في البحرين
Credits: SOCIAL MEDIA

ZEEKR تطلق طرازين من السيّارات الكهربائيّة خلال مؤتمر صحفي في البحرين

تشكّل ZEEKR علامة فارقة في مجال السيارات الكهربائية في البحرين، فقد ‬أطلقت ZEEKR ‬طرازها‭ ‬ZEEKR‭ ‬001،‭‬‭ ‬والطراز ‭ ‬ZEEKR‭ ‬X. إذ باتت البحرين في الآونة الأخيرة تهتم بالسيارات الكهربائية لأهميّتها وازدياد الفرص والتحدّيات والمنافسات في هذا المجال.


في التفاصيل، أطلقت ZEEKER طراز ZEEKR 001، ‬وهي‭ ‬سيارة‭ ‬كهربائية‭ ‬كوبيه‭ ‬تحمل‭ ‬أربعة‭ ‬أرقام‭ ‬قياسية‭ ‬في‭ ‬موسوعة‭ ‬غينيس‭ ‬للسيارات‭ ‬الكهربائية، تمتاز بجاذبيّتها وبقوّة أدائها. علاوة على ذلك، تتمتّع بتصميم هيكليّ يجمع بين الأناقة والعصريّة. أمّا من حيث النظام التكنولوجي، فهي مزوّدة بمجموعة تقنيّات متطوّرة لخدمة السائق من حيث القيادة الذكية والترفيه والتزوّد بالمعلومات. والأهم، ZEEKR 001 تمتاز ببطاريّة كبيرة السعة لتوفّر مدى سفر طويل ما يجعل منها ملائمة للرحلات الطويلة والاستخدام اليومي. فضلاً عن أنها صديقة للبيئة.


بالنسبة ل ZEEKR X، وهو الطراز الرياضي الذي أطلقته ZEEKR في البحرين. فهي سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة. توفّر مدى سفر طويل فكل شحنة توفّر 700 كيلومتر، وبالنسبة لآدائها، يمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.8 ثانية فقط، فهذه الخطوة هي بحدّ ذاتها تجربة قيادة مثيرة وممتعة.

وتم تجهيز ZEEKR X بتقنيات متقدمة مثل شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة والتحكم الصوتي والتعرف على الوجه والمساعد الافتراضي AI. أمّا بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهي تتميّز بمظهر مستقبلي وبسيط صنع من مواد عالية الجودة. ومن بين الميزات الأخرى التي تجعل ZEEKR X مميزة، فهي ميزات الأمان المتطورة مثل تجنب الاصطدام والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار. ونظراً لأنها سيارة صديقة للبيئة فتم تصنيعها باستخدام مواد مستدامة مثل البلاستيك المعاد تدويره والأقمشة الصديقة للبيئة، مما يعكس التزام ZEEKR بالبيئة والاستدامة. وهو ما تسعى إليه البحرين من خلال اهتمامها بالسيارات الكهربائية.


وقد‭ ‬أقيم‭ ‬مؤتمر‭ ‬صحفي‭ ‬وتجارب‭ ‬قيادة‭ ‬للعلامة‭ ‬التجارية‭ZEEKR ‬ في‭ ‬منتجع‭ ‬جميرا‭ ‬الخليج‭ ‬في‭ ‬البحرين‭. ‬حضر‭ ‬هذا‭ ‬الحدث‭ ‬الكبير‭ ‬عددٌ‭ ‬من‭ ‬الضيوف، ك "‬ني‭ ‬روتشي"،‭ ‬سفير‭ ‬جمهورية‭ ‬الصين‭ ‬الشعبية‭ ‬في‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين وعدد من‭ ‬المسؤولين‭ ‬المحليين‭ ‬والإقليميين‭ ‬في ‭ ‬ZEEKR ‬وعدد‭ ‬من‭ ‬وسائل‭ ‬الإعلام‭ ‬والشخصيات‭ ‬المشهورة.

‬في هذا الصدد، قال ‬ألوك‭ ‬غوبتا،‭ ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬للشركة المستوردة ‭:«‬نحن‭ ‬متحمسون‭ ‬لإطلاق‭ ‬سيارات‭ ‬ZEEKR‭ ‬الكهربائية‭ ‬في‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‮»‬،‭ ‬وقال‭: ‬‮«‬مع ZEEKR نقدم‭ ‬للعملاء‭ ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬السيارات‭ ‬الكهربائية‭ ‬عالية‭ ‬الجودة،‭ ‬ونسهم‭ ‬أيضًا‭ ‬في‭ ‬تحقيق‭ ‬أهداف‭ ‬التنمية‭ ‬المستدامة‭ ‬في‭ ‬البحرين‭.‬»

من جهته قال ‬وانغ‭ ‬هاو،‭ ‬المدير‭ ‬الإقليمي‭ ‬ل ZEEKR ‬في‭ ‬‬الشرق‭ ‬الأوسط‭ ‬وشمال‭ ‬إفريقيا‭: ‬‮«‬نحن‭ ‬سعداء‭ ‬لتوريد السيارات الكهربائية‭ ‬‬ZEEKR‭ ‬المتميزة‭ ‬من ناحية التكنولوجيا‭ ‬إلى‭ ‬سوق‭ ‬البحرين‭. ‬من‭ ‬خلال‭ ‬التصميم‭ ‬الدقيق‭ ‬والالتزام‭ ‬القوي‭ ‬بالاستدامة،‭ ‬نهدف‭ ‬إلى‭ ‬إعادة‭ ‬تعريف‭ ‬معايير‭ ‬صناعة‭ ‬السيارات‭ ‬في‭ ‬المنطقة."


ختاماً، باعتبارها دولة رائدة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، تعكس البحرين التزامها الجاد بتعزيز الاستدامة وتبنّي التكنولوجيا النظيفة من خلال اهتمامها المتزايد بالسيارات الكهربائية. يظهر ذلك من خلال دعمها وتشجيعها للعلامة التجارية ZEEKR في دخولها السوق المحلية. فبذلك تؤكد البحرين على رغبتها في تعزيز الوعي وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية كبديل نظيف وصديق للبيئة. ومع تطلعات البحرين نحو مستقبل مستدام وخالٍ من التلوث، يبدو أن السيارات الكهربائية ستلعب دورًا مهمًا في تحقيق هذه الرؤية، مما يعكس التزام البلاد بالتنمية البيئية والاقتصادية المستدامة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3