مذكرات المعارض أليكسي نافالني ستصدر بعد وفاته تحت عنوان  The Patriotفي أكتوبر
Credits: David GANNON / AFP

مذكرات المعارض أليكسي نافالني ستصدر بعد وفاته تحت عنوان The Patriotفي أكتوبر

ستُنشر مذكرات أليكسي نافالني بعد وفاته في تشرين الأول/أكتوبر، والتي تؤرخ لتسميمه بغاز الأعصاب في عام 2020 وحياته في معسكر اعتقال روسي وحشي، حسبما ذكرت دار النشر الأميركية للكتاب، الخميس.


توفي المعارض الرئيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في فبراير/شباط، في مستعمرة عقابية، حيث كان محتجزاً في ظروف قاسية.


وقال الناشر كنوبف في بيان إن الكتاب الذي يحمل عنوان "باتريوت" سيصدر في 22 أكتوبر، بينما أكدت أرملته أن الكتاب سيصدر باللغة الروسية أيضًا.


"إنها القصة الكاملة لحياته: شبابه، ودعوته إلى النشاط، وزواجه وعائلته، والتزامه بقضية الديمقراطية والحرية الروسية في مواجهة قوة عالمية عظمى مصممة على إسكاته". قال.


إنه يعبر عن قناعة نافالني الكاملة بأن التغيير لا يمكن مقاومته وسوف يأتي.


واتهمت أرملة نافالني، يوليا نافالنايا، التي تولت مهامه في المنفى، بوتين بقتل زوجها. وأكدت أن الكتاب سينشر بأكثر من 10 لغات، بما في ذلك الروسية.


قالت نافالنيا: لم تكن هذه على الإطلاق هي الطريقة التي تخيلت بها أن أليكسي سيكتب سيرته الذاتية. اعتقدت أننا سنكون في الثمانينات من العمر وأنه سيجلس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به بجوار نافذة مفتوحة ويكتب.


"بعد محاولة التسميم عام 2020، قال له الجميع: "أليكسي، عليك أن تكتب كتابًا". لقد رفض الأمر تمامًا، أعني، ما نوع السيرة الذاتية التي تكتبها وأنت في الرابعة والأربعين من عمرك؟


لم يكد يمر أكثر من نصف حياته. لم يكن في عجلة من أمره، وكان لا يزال أمامه الكثير ليفعله. وحدثت الأمور كما حدثت - بشكل فظيع وغير عادل للغاية. كما اتضح أنه لم يكن هناك نصف آخر ليأتي. .


بدأ نافالني بكتابة المذكرات بعد تعرضه للتسمم عام 2020، الذي أدى إلى دخوله المستشفى. عاد إلى روسيا في العام التالي، وسُجن.


لقد حرم موته الروس المعارضين لبوتين من أكثر شخصياتهم جاذبية في وقت سحقت فيه السلطات آخر بقايا المعارضة.


اشتدت حملة القمع منذ أن أطلق الكرملين أعماله العدائية واسعة النطاق ضد أوكرانيا في عام 2022.


وحصل بوتين، وهو ضابط سابق في الاستخبارات السوفييتية، على فترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات في السلطة في مواجهة عدم وجود منافس حقيقي في الانتخابات التي جرت في مارس/آذار.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3