أستراليا تنسحب من مباراتها ضد إيران في تصفيات كأس العالم لكرة السلة بسبب مخاوف بشأن سلامة اللاعبين

أستراليا تنسحب من مباراتها ضد إيران في تصفيات كأس العالم لكرة السلة بسبب مخاوف بشأن سلامة اللاعبين

انسحبت أستراليا، اليوم السبت، من مباراة ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة للرجال، مقررة في إيران، الأسبوع المقبل، بعد تقييم للمخاطر وسط مخاوف بشأن سلامة اللاعبين.

كان من المقرر أن يواجه المنتخب الأسترالي نظيره الإيراني في طهران، الثلاثاء، لكن الاتحاد الأسترالي قرر عدم خوض تلك المباراة، بعد أن ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم في وقت سابق، بفوزه العريض على كازاخستان 97-50.

وقال الاتحاد الأسترالي للعبة في بيان: "قمنا بإجراء تقييم شامل للمخاطر بالتعاون مع السلطات المعنية، ونتيجة لذلك لن نرسل أي فرق إلى إيران في الوقت الحالي".

وتحذر الحكومة الأسترالية حالياً من أن "الاحتجاجات مستمرة في كل أنحاء البلاد، وهناك زيادة في عدد الرعايا الأجانب الموقوفين". 

أضافت: "لا تسافروا إلى إيران، لأن الوضع الأمني لا يزال متقلباً وثمة خطر كبير أن يتم احتجازكم أو اعتقالكم بشكل تعسفي". 

وشهدت إيران موجة احتجاجات منذ وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد اعتقالها لأنها خالفت قوانين اللباس الصارمة للمرأة في البلاد. 

وقال نجم المنتخب الأسترالي ديان فاسيليفيتش إن لاعبي المنتخب أيدوا القرار، وقال لصحيفة "ملبورن هيرالد صن" في كازاخستان: "بصراحة، نحن سعداء لأننا لن نلعب في إيران في ظل الفوضى والاحتجاجات المستمرة".

أضاف: "بقدر ما كنا نرغب جميعاً في خوض مباراة أخرى لبلدنا، لم يكن الأمن والطمأنينة متوفرين لنا، لذلك اتخذ الاتحاد الأسترالي الخيار الصحيح".

وشاركت أستراليا، بطلة آسيا، في كل نهائيات كأس العالم الـ13 الأخيرة، باستثناء واحدة، علماً بأن الفيليبين واليابان وإندونيسيا ستستضيف البطولة العام المقبل.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3