السلة الأميركية: 40 نقطة لستيفن كوري تمنح غولدن ستايت ووريرز الفوز على كليفلاند كافالييرز وخسارة جديدة للوس أنجليس ليكرز

السلة الأميركية: 40 نقطة لستيفن كوري تمنح غولدن ستايت ووريرز الفوز على كليفلاند كافالييرز وخسارة جديدة للوس أنجليس ليكرز

تعملق الموزّع ستيفن كوري في صفوف غولدن ستايت ووريرز، ليقود حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافالييرز 106-101، بتسجيله 40 نقطة، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

كان كوري قدم عرضاً لافتاً ضد ساكرامنتو كينغز، الاثنين الماضي، بتسجيله 47 نقطة، وتابع تألقه في مواجهة كافالييرز بمساهمته الفعالة بالفوز على الأخير، حيث كان حاسماً في الربع الأخير، الذي شهد تسجيله 18 نقطة من أصل 40 في المباراة بينها ايضاً 10 في الثواني الـ78 الأخيرة ليحسم النتيجة في مصلحة فريقه.

وألحق ووريرز (5 انتصارات و7 خسارات) بالتالي بمنافسه خسارته الثالثة توالياً، بعد 8 انتصارات على التوالي أيضاً.

كان نجم كافالييرز دونوفان ميتشل قريباً من تحقيق "تريبل دابل" (عشر او أكثر في ثلاث فئات إحصائية)، بتسجيله 29 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، قبل أن يتعرض للإصابة في أواخر المباراة.

وتألق الثنائي جايسون تايتوم وجايلن براون في صفوف بوسطن سلتيكس، فسجل الأول 34 نقطة والثاني 25 ليقودا فريقهما إلى فوز خامس توالياً على دنفر ناغتس 131-112، معززاً مركزه الثاني في المنطقة الشرقية.

وبالنسبة إلى تايتوم، فقد سجل 30 نقطة او أكثر في 7 مباريات حتى الآن هذا الموسم.

أشاد مدرب بوسطن وصيف الموسم الماضي جو مازولا بفريقه، بالقول: "اتفق لاعبو الفريق على مساعدة بعضهم البعض في التألق أكانت الكرة في حوزتهم ام لا".

ولم تنفع النقاط الـ29 التي سجلها نجم دنفر الصربي نيكولا يوكيتش في إبعاد الهزيمة عن دنفر.

ودفع ميلووكي باكس، بطل الموسم الماضي، ثمن غياب نجميه المؤثرين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وجرو هوليداي، فسقط أمام سان أنتونيو سبيرز 93-111، الذي حقق فوزه الخامس توالياً.

ويعاني النجم اليوناني من اصابة في ركبته وهي المباراة الثانية التي يغيب عنها توالياً، في حين تعرض هوليداي لإصابة في كاحله.

وكان كلدون جونسون أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 29 نقطة بينها سلتان توالياً في أواخر المباراة حسمت الكفة في مصلحة فريقه، في حين سجل جيفون كارتر 21 لباكس وأضاف بروك لوبيز 19.

وتأثر لوس أنجليس ليكرز، الذي يعاني في مطلع الموسم الحالي، من غياب نجمه ليبرون جيمس ومني بخسارته الخامسة توالياً أمام ساكرامنتو كينغز 114-120.

وحقق ليكرز فوزين فقط هذا الموسم مقابل 10 هزائم، وهو يقبع في المركز الأخير في المنطقة الغربية.

وسجل دي أرون فوكس 32 نقطة للفائز، مقابل 24 لأنتونيو ديفيس و21 لراسل وستبروك مع ليكرز.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3