السلة الأميركية: ميامي هيت يصعق بوسطن سلتيكس بمجموعة من الرميات الثلاثية ويُعادله 1-1 وأوكلاهوما سيتي ثاندر يتقدّم نيو أورليانز بيليكانز 2-صفر
Credits: WINSLOW TOWNSON / AFP

السلة الأميركية: ميامي هيت يصعق بوسطن سلتيكس بمجموعة من الرميات الثلاثية ويُعادله 1-1 وأوكلاهوما سيتي ثاندر يتقدّم نيو أورليانز بيليكانز 2-صفر

صعق ميامي هيت مضيفه بوسطن سلتيكس بمجموعةٍ من الرميات الثلاثية وتغلّب على متصدّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم 111-101 معادلاً سلسلته 1-1، في الدور الأول من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، فيما حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني توالياً على نيو أورليانز بيليكانز 124-92 في الغربية.

وقدّم ميامي أداءً قتالياً رغم غياب نجمه جيمي باتلر المصاب، لمعادلة السلسلة قبل مباراتين على أرضه في فلوريدا.

وسجّل تايلر هيرو 24 نقطة و14 تمريرة حاسمة في المباراة التي شهدت تسجيل جميع اللاعبين الأساسيين الخمسة، عشر نقاطٍ أو أكثر، إذ ساعده بام أديبايو وكايليب مارتن (21 لكل منهما)، كما المكسيكي خايمي خاكيس جونيور (14) والصربي نيكولا يوفيتش (11).

لكن مفتاح الفوز لميامي كان من الرميات الثلاثية إذ سجّل الفريق 23 رمية من أصل 43 مقارنةً مع 12 مسجّلة من أصل 32 لأصحاب الأرض، فسجّل هيرو 6 رميات وأضاف مارتن 5.

ويُعدّ فوز ميامي مفاجئاً خاصةً أنه كان خسر بفارق 20 نقطة في المباراة الأولى الأحد، لكن الخسارة حفّزت الفريق للمباراة الثانية بحسب هيرو.

قال: "خسرنا بشكلٍ سيء في المباراة الأولى وكلّ اللاعبين ردّوا الليلة، وهذا كل ما يُمكن أن تطلبه من مجموعة من الشباب".

وكشف اللاعب أنه تلقّى تحفيزاً من باتلر لقيادة الفريق في ظل غيابه بداعي الإصابة.

تابع "راسلني باتلر قبل انطلاق السلسلة وقال لي أن أقود الفريق (...) لا يتعلق الأمر بالتسجيل، في الأدوار الإقصائية عليك أن تلعب بشكلٍ صحيح. لاعبونا قدّموا أنفسهم الليلة، كايليب مارتن، نيكولا، خايمي".

ويسعى ميامي إلى تكرار النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الماضي بعدما تأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر الملحق.

وأضاف لاعب الارتكاز: "لا نريد أن نستذكر العام الماضي، هذا العام هو عامٌ جديدُ تماماً".

وأردف: "نشعر بأن لدينا مجموعة رائعة من الشباب. لسنا بأفضل أحوالنا صحياً، لكن لدينا شباب يريدون أن يلعبوا ويصنعوا الفارق".

وأقرّ جايسون تايتوم نجم سلتيكس الذي سجّل 28 نقطة كثاني أفضل مسجّلي فريقه من بعد جايلن براون (33) أن فريقه توقّع ردّة فعلٍ بعد الفوز الكبير في المباراة الأولى.

قال: "علمنا أن (المباراة) لن تكون سهلة. هناك تاريخاً طويلاً بين هذه الناديين، خاصةً في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "بغض النظر عن التصنيف (في الدوري المنتظم) أو من تأهّل أو من خرج، هذه الأدوار الإقصائية... لدينا فرصة للعب مباراة جديدة السبت، ويجب أن تكون ممتعة".

فوزٌ ثانٍ توالياً لثاندر

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني توالياً واكتسح ضيفه بيليكانز 124-92 ليتقدّم 2-0 في السلسلة من المنطقة الغربية.

وعلى الرغم من أن فوزه الأوّل جاء صعباً (94-92)، لم يجد أصحاب الأرض صعوبةً في المباراة الثانية، فسيطروا بشكلٍ كامل منذ الربع الأوّل حتّى وصل الفارق إلى 34 نقطة خلال الربع الأخير.

وتألّق الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر بتسجيله 33 نقطة فيما أضاف شيت هولمغرن 26 وجايلن وليامس 21.

قال غيلجيوس-ألكسندر "في سلسلةٍ من سبع مباريات، علينا أن نتقدّم مباراة تلو الأخرى حتّى نصبح أفضل يوماً بعد يوم".

وتابع: "وأعتقد أن هذا ما فعلناه الليلة. قدّمنا أداءً أفضل من المباراة الأولى وهذا هو هدفنا. لذلك سنأخذ هذا الفوز".

من جانب الضيوف، كان اليوناني يوناس فالانتشيوناس الأفضل تسجيلاً بـ19 نقطة، بالإضافة إلى براندون إنغرام وهيرب جونز (18 لكل منهما).

وتقام المباراة الثالثة من السلسلة الجمعة في نيو أورليانز.

ويتأهل الى الدور التالي من "بلاي أوف" الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3