لقاء جيامن الصيني ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى: السويدي أرمان دوبلانتيس يعزّز رقمه القياسي العالمي في القفز بالزانة مسجلاً 6.24 أمتار
Credits: BEN STANSALL / AFP

لقاء جيامن الصيني ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى: السويدي أرمان دوبلانتيس يعزّز رقمه القياسي العالمي في القفز بالزانة مسجلاً 6.24 أمتار

عزز السويدي ارمان دوبلانتيس رقمه القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة مسجلا رقما مقداره 6.24 امتار في لقاء جيامن الصيني ضمن الدوري الماسي لالعاب القوى وذلك قبل ثلاثة اشهر من انطلاق دورة الالعاب الاولمبية في باريس.

وكان دوبلانتيس يحمل الرقم القياسي العالمي السابق (6.23 امتار) وسجله في يوجين منتصف ايلول/سبتمبر من العام الماضي.

وقال دوبلانتيس "انها مشاركتي الاولى هنا في الصين وانا متحمس لانطلاق موسمي".

وهي المرة الثامنة التي يعزز فيها دوبلانتيس (24 عاما) البطل الاولمبي والعالمي، الرقم القياسي العالمي منذ ان انتزعه من الفرنسي رينو لافيلني عام 2020.

بدأ دوبلانتيس المنافسات في اللقاء الصيني متخطيا 5.62امتار، ثم 5.82 ف6 امتار قبل ان يجطم الرقم القياسي العالمي الجديد من محاولته الاولى.

وحل ثانيا الاميركي سام هندريكس (5.82 م) والصيني بوكاي هوانغ ثالثا (5.72 م).

وسبق لدوبلانتيس ان فشل في محاولتين سابقتين لاجتياز هذا الارتفاع في كليرمون فيران في فرنسا وفي بطولة العالم لالعاب القوى داخل قاعة في غلاسكو الشهر الماضي عندما احرز الذهبية.

واحرز الاميركي كريس كولمان سباق 100 م مسجلا 10.13 ثانية متقدما بفارق 4 اجزاء من الثانية عن مواطنه فريد كيرلي.

في المقابل، حققت الاسترالية الشابة توري لويس مفاجأة بالحاقها الهزيمة بالاميركية شاكاري ريتشاردسون في سباق 200 م مسجلة 22.96 ثانية.

واعربت ريتشاردسون عن صدمتها لتحقيق المركز الاول في مواجهة منافسة من الصف الاول بقولها "كلا، لم اكن اتوقع ذلك صراحة. هدفي كان الصمود قدر المستطاع. لقد انهيت للتو البطولة الوطنية في حين كانت منافساتي يخضن اول منافسة لهن هذا الموسم".

وتابعت "كنت ادرك انه ربما املك الافضلية عليهن لكني لم أكن متأكدة لأنه لم يسبق لي ان واجهتهن من قبل".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3