عودة خدمات
Credits: SEBASTIEN BOZON / AFP

عودة خدمات "Apple" بعد تعطلها عن آلاف المستخدمين لفترة وجيزة في عدة دول

أظهر الموقع الإلكتروني لشركة "أبلApple-" أنه تم حل مشكلات تتعلق بخدمات من بينها متجر التطبيقات "آب ستور App store " و"أبل تي في+ (App tv+)" و"أبل ميوزيك Apple music " بعد انقطاعات طالت مستخدمين في عدة مناطق.

وتعطلت خدمات "أبلApple-" عن مستخدمين في دول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند والصين وأستراليا. ووفقا لصفحات الحالة فقد بدأ الإنقطاع عند حوالي الساعة 2213 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء وإستمر لأكثر من ساعة.

بالتزامن مع ذلك، أبلغ أكثر من6400  من مستخدمي متجر التطبيقات عن مشكلات في ذروة الأعطال إلى جانب أكثر من ألف بلاغ تتعلق بكل "أبل تي في+ (App tv+)" و"أبل ميوزيك Apple music " ، وفقاً لموقع "داون ديتكتور Downdectector"  المتخصص في تتبع الانقطاعات من خلال جمع تقارير الحالة من عدة مصادر بما في ذلك المستخدمين.

ولم ترد أبل على طلب من رويترز للتعليق على الانقطاعات.

كما أفاد موقع "داون ديتكتورDowndectector" بتعطل حسابات الآلاف من مستخدمي تطبيق واتساب المملوك لشركة "ميتا بلاتفورمز Meta Platforms" يوم الأربعاء، حتى مع إستئناف تطبيق المراسلة على الهواتف الذكية الخدمة لدى البعض.

وأضاف ال"داون ديتكتور Downdectector" ذي يتتبع الأعطال من خلال جمع تقارير الحالة من عدد من المصادر بما في ذلك بلاغات المستخدمين عبر منصته أن نحو 3200 شخص واجهوا أيضا مشكلات مع إنستغرام في الولايات المتحدة.

وقال واتساب في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس "نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوقت الحالي، ونعمل على إعادة الأمور إلى نصابها بنسبة 100 بالمئة للجميع في أسرع وقت ممكن".

وأيضاً، أظهرت بيانات "داون ديتكتور Downdectector" أن الإنقطاع طال في ذروته أكثر من 24 ألف مستخدم لتطبيق واتساب في الولايات المتحدة، بينما أبلغ مستخدمو إنستغرام عن أكثر من خمسة آلاف إنقطاع.

والشهر الماضي، إنقطعت الخدمة عن مئات الآلاف من مستخدمي تطبيقي فيسبوك وإنستغرام التابعين لـ"ميتا بلاتفورمز Meta Platforms" على مستوى العالم لأكثر من ساعتين بسبب مشكلة فنية.

ولدى "ميتا بلاتفورمز Meta Platforms" نحو 3.19 مليار مستخدم نشط يومياً عبر مجموعة تطبيقاتها التي تتضمن أيضاً تطبيق "ثريدز Threads".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3