دراسة جديدة: المكسّرات تحارب الاكتئاب وتفيد الصحة العقلية
Credits: ALEKSANDER ZORIC / AFP

دراسة جديدة: المكسّرات تحارب الاكتئاب وتفيد الصحة العقلية

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن المكسّرات توفر فوائد غير متوقعة للصحة العقلية، فهي تساهم في التغلب على الاكتئاب وفقاً لصحيفة "Daily Mail". 

في التفاصيل، فحص الباحثون بيانات أكثر من 13500 شخص تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاماً في المملكة المتحدة، لم يكونوا مصابين بالاكتئاب في بداية الدراسة.

بعد ذلك، سجّل الباحثون معدلات استهلاك المشاركين للمكسرات، بما يشمل المكسرات المملحة وغير المملحة والمحمصة  كاللوز والكاجو والفستق والفول السوداني. ثم تابع الباحثون المشاركين لمدة خمس سنوات وشخّص نحو 8% من المشاركين بالاكتئاب.

وكشف التحليل أن استهلاك حصة واحدة من المكسرات تعادل 30 غرامًا في اليوم قلّلت خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17% مقارنة بمن لا يستهلك المكسرات بغض النظر عن نمط الحياة والعوامل الصحية الأخرى للمشاركين وفقاً للعلماء. ويعود هذا على الأرجح إلى فوائد المكسرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على الدماغ.

في هذا السياق، قال المؤلف الرئيسي برونو بيزوزيرو بيروني من جامعة "كاستيا لا مانشا" في إسبانيا أن النتائج أثبتت فائدة أخرى لتناول المكسرات تحفّز على تشجيع الناس أن يستهلكوها.

تجدر الإشارة إلى أن حصة 30 غرامًا من المكسرات تعادل 20 حبة لوز أو 15 حبة كاجو أو 40 حبة فول سوداني أو 30 حبة فستق.

وتحدثت دراسات سابقة عن فوائد المكسرات  الصحية التي تشمل تحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية وتقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض القلب، إضافة إلى تخفيف الجوع ومنح الشعور بالشبع، وتقليل احتمالات الإصابة بأمراض السكري وجلطات الدم وارتفاع ضغط الدم.

كما يحسن تناول المكسرات المزاج ويفيد الذاكرة ويقلل من أعراض التهاب المفاصل.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3